كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رجال دين سعوديون يهاجمون الشيعة وحزب الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب الروح

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 472
العمر : 25
الموقع : http://www.bokra.mam9.com
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رجال دين سعوديون يهاجمون الشيعة وحزب الله   الإثنين يونيو 02 2008, 10:00

الحكومة السعودية والمؤسسة الدينية تتابعان بقلق بالغ تنامي شعبية حزب الله في العالم العربي



هاجم رجال دين في المملكة العربية السعودية، التي تتبع المذهب السني، الشيعة في بيان اصدروه الاحد قائلين ان حزب الله اللبناني يتظاهر بانه يعمل ضد اسرائيل كي يخفي برنامجا مناهضا للسنة.

وتتابع الحكومة السعودية والمؤسسة الدينية بقلق بالغ تنامي شعبية الجماعة الشيعية اللبنانية في العالم العربي منذ ان اجبرت اسرائيل على الانسحاب من جنوب لبنان في عام 2000 وصمودها امام هجوم عسكري اسرائيلي عام 2006.

ورغم ان معظم العرب من المسلمين السنة الا ان حزب الله يحظى بوجه عام بشعبية في المنطقة. وتعتبر المملكة العربية السعودية حزب الله الذي تموله ايران الشيعية امتدادا للنفوذ الايراني.

وقال البيان الذي وزع على مواقع اسلامية على الانترنت ان "كثيرا من المسلمين من المتعلمين والمثقفين فضلا عن العامة قد انخدعوا وينخدعون بمزاعم الرافضة (الشيعة) في نصرة الدين وعداوة اليهود والامريكيين كما حصل من الانخداع بمزاعم من يسمى بحزب الله في لبنان

واضاف البيان "لا ريب ان الذين يصدقونهم في مزاعمهم لم يدركوا حقيقة مذهبهم وما بني عليه من اصول كفرية ... الشيعة الروافض هم الذين احدثوا في الامة شرك القبور فبنوا على قبور ائمتهم القباب والمعابد التي يسمونها المشاهد وعمروها بانواع الشرك والبدع فهم يطوفون بتلك القبور ويصلون عندها ويحجون اليها ويستغيثون باصحابها من قرب وبعد ولا سيما في الشدائد."

وقال البيان "اذا كانت لهم دولة (الشيعة) اذلوا وتسلطوا على من في ولايتهم من اهل السنة كما عليه الحال في ايران والعراق وهم يثيرون الفتن وانواعاً من الفساد والدمار بالمسلمين وزعزعة الامن في بلاد المسلمين كما حصل في بعض مواسم الحج في مكة وفي اليمن من الحوثيين."

ويشن بعض اعضاء طائفة شيعية في شمال اليمن الى الجنوب من المملكة العربية السعودية حملة تمرد هناك. وكثيرا ما اشتبك حجاج ايرانيون يدلون ببيانات سياسية مع السلطات السعودية اثناء مواسم الحج.

وحصل حزب الله وحلفاؤه على وضع اكبر في الحكومة بعد اندلاع معارك في الشوارع بين الحكومة والميليشيات المعارضة الشهر الماضي مما زاد من شعور الرياض بالقلق. ووقع البيان 22 من رجال الدين في السعودية منهم عبد الرحمن البراك وعبد الله بن الجبرين.

ولم يوقع المفتي الاكبر الذي يمثل موقف الحكومة على البيان ولكن وسائل الاعلام نقلت عنه خلال القتال الذي دار في لبنان الشهر الماضي قوله ان جماعات ترفع راية الاسلام تعرض البلاد لخطر عمليات انتقامية اسرائيلية لكنه لم يحدد حزب الله بالاسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bokra.mam9.com
 
رجال دين سعوديون يهاجمون الشيعة وحزب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى الأخبارالسياسية-
انتقل الى: