كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاتب فرنسي يكشف : جنبلاط عميل للمخابرات الفرنسية والامريكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الحب
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 461
العمر : 26
الموقع : assiassilove@hotmail.com
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: كاتب فرنسي يكشف : جنبلاط عميل للمخابرات الفرنسية والامريكية   الإثنين يونيو 09 2008, 16:21

6/9/2008 4:04:00 PM


كشف رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية الأسبق إيف بونيه في كتاب له صدر قبل أيام، أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي والنائب اللبناني وليد جنبلاط كان عميلا للمخابرات الفرنسية والأمريكية حيث قدم لهما معلومات غاية في الأهمية تخص حزب الله وسوريا.

وقال بونيه إن جنبلاط، قدم معلومات للاستخبارات الفرنسية عام 1983 حول مكان وجود مجموعة من مقاتلي حزب الله, قبل أن تقوم المقاتلات الفرنسية بشن غارة على المكان.

ونقل موقع "سريانيوز" الإخباري السوري عن بونيه قوله في كتابه "لبنان رهائن الأكذوبة": "إن سبب الغارة كان معلومات تلقتها المخابرات الفرنسية من النائب اللبناني وليد جنبلاط في ذلك الوقت تفيد بوجود مجموعة من مقاتلي حزب الله في ثكنة الشيخ عبد الله قرب المدينة المذكورة".

وبهذا الكتاب يكون بونيه كشف واحدا من الألغاز التي انطوت عليها غارة نفذتها الطائرات الفرنسية على موقع قرب مدينة بعلبك في البقاع اللبناني عام 1983.

وكانت المعلومات تشير حينها إلى أن المخابرات الفرنسية تلقت معلومات من مصدر لبناني تفيد أن المجموعة التي نفذت الهجوم على معسكر للقوات الفرنسية في المدينة نفسها عام 1982 هي من مقاتلي حزب الله ومختبئة في المكان المذكور.

لكن الغارة فشلت بعد مغادرة المجموعة للمكان قبل وصول الطائرات بناء على تحذير من إيران التي علمت بالغارة عن طريق استخباراتها, وذلك وفقا لما يذكره كينيث تيرمان في كتابه "العد العكسي للأزمة".

وأضاف بونيه في كتابه: "في الواقع إنه وليد جنبلاط مخبر من كل الأنواع لأن وكالة المخابرات المركزية CIA تعترف بخدماته لها", وذلك في إشارة إلى ما كان ورد في كتاب جوردون توماس "الأسلحة السرية للمخابرات الأميركية".

وكان توماس أشار في كتابه هذا إلى أن وكالة المخابرات المركزية تمكنت مطلع الثمانينيات من تجنيد جنبلاط الذي ساهم بالتجسس على السفارات الأجنبية في بيروت وكانت معلوماته عن سورية وحزب الله ساحقة

_________________
عاصي الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamdor.com/vb/showthread.php?t=8409
 
كاتب فرنسي يكشف : جنبلاط عميل للمخابرات الفرنسية والامريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى الأخبارالسياسية-
انتقل الى: