كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر قريش

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات   الجمعة يوليو 04 2008, 21:04

7/4/2008 3:17:00 PM



كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية الجمعة ان حزب الله اللبناني ابلغ اسرائيل ان الملاح الاسرائيلي رون اراد الذي فقد في لبنان في 1986 توفي قبل حوالى عشر سنوات.

وقالت الصحيفة ان عوفر ديكل الموفد الاسرائيلي المكلف التفاوض بشأن الاسرى والمفقودين تسلم تقرير حزب الله الخميس في اوروبا مقابل تقرير اسرائيلي حول مصير اربعة دبلوماسيين ايرانيين فقدوا في لبنان في 1982 يخلص كذلك الى وفاتهم.

ويخلص تقرير حزب الله الى ان الحزب لم يتمكن من تحديد مكان جثة رون اراد رغم الجهود التي بذلها لذلك. والتزم حزب الله تقديم معلومات عن مصير رون اراد في اطار عمليات تبادل الاسرى والجثث مع اسرائيل. وكانت "هآرتس" ذكرت في 30 حزيران (يونيو) من دون الاشارة الى مصادرها ان "مفاوض الامم المتحدة للاسرى غيرهارد كونراد سلم اسرائيل رسالة من حزب الله مفادها ان رون اراد ليس على قيد الحياة".

وتضمن التقرير حسب الصحيفة تفاصيل حول ظروف قيام حركة امل اللبنانية باسر رون اراد بعدما قفز من طائرته فوق لبنان وتتبع مساره حتى اختفائه.

وبموجب الاتفاق الذي وافقت عليه الحكومة الاسرائيلية في 29 حزيران (يونيو) لتبادل الاسرى والجثث، يفترض ان تتسلم اسرائيل الجنديين ايهود غولدفاسر والداد ريغيف اللذين خطفهما حزب الله العام 2006 ويعتبران في عداد الموتى. في المقابل تفرج الدولة العبرية عن المعتقل اللبناني سمير القنطار واربعة مقاتلين من حزب الله وتسلم جثث مقاتلين واشخاص اخرين تسللوا الى اسرائيل بينهم ثمانية عناصر من حزب الله.

اما بشأن الدبلوماسيين الايرانيين، فيفيد التقرير الاسرائيلي انهم قتلوا خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان سنة 1982 بايدي ميليشيا القوات اللبنانية بعد توقيفهم عند حاجز البربارة (شمال بيروت) من دون ان يعرف مكان دفنهم. والدبلوماسيون هم القائم بالاعمال الايراني في لبنان محسن الموسوي واحمد متوسليان وكاظم اخوان وتقي رستكار مقدم.

واكدت السفارة الايرانية في لبنان الخميس ان الدبلوماسيين لا يزالون احياء وانهم معتقلون في اسرائيل استنادا الى شهادات اسرى لبنانيين افرجت عنهم اسرائيل. ويفترض ان يتم تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله خلال عشرة ايام، كما نقلت "هآرتس" عن مسؤول امني اسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى الأخبارالسياسية-
انتقل الى: