كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد ساعات سيتم البدء باستخراج جثامين الشهداء للتبادل والتوقعات بإخراج الصفقة إلى حيز التنفيذ نهاية الأسبوع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الحب
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 461
العمر : 27
الموقع : assiassilove@hotmail.com
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: بعد ساعات سيتم البدء باستخراج جثامين الشهداء للتبادل والتوقعات بإخراج الصفقة إلى حيز التنفيذ نهاية الأسبوع   الأحد يوليو 06 2008, 20:39

7/6/2008 4:46:00 PM


مقبرة الارقام


بدأت الخطوة الأولى في تطبيق اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله، وسيتم البدء في الساعات القريبة باستخراج جثامين شهداء لبنانيين وفلسطينيين وعرب من أجل تسليمهم لحزب الله عبر الصليب الأحمر في إطار الصفقة تبادل الأسرى.وأفادت التقديرات أن إتمام الصفقة سيكون في نهاية الأسبوع الجاري.

وقد أعلن قائد المنطقة الشمالية، غادي أيزنكوت المقبرة الواقعة قرب مستوطنة "عميعاد" منطقة عسكرية مغلقة، تمهيدا للبدء باستخراج الجثامين. وكان جنود الاحتياط وحدة الدفن في الجيش الإسرائيلي قد تسلموا يوم أول أمس الجمعة أوامر استدعاء، طلب منهم التواجد في قيادة المنطقة من أجل البدء باستخراج الجثامين. وقالت مصادر إسرائيلية أن جنود الوحدة حضروا اليوم وفقا للاستدعاء ويفترض أن يبدأوا في الساعات القريبة القادمة باستخراج الجثامين.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم أن صفقة تبادل الأسرى المزمع تنفيذها بين حزب الله اللبناني ودولة الاحتلال تشمل أسرى وجثامين من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ووصف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ومسؤولها في الخارج د.ماهر الطاهر، الصفقة بـأنها «إنجاز كبير حققته المقاومة اللبنانية الباسلة بقيادة حزب الل»ه.


وسيتسلم حزب الله أسراه الخمسة من بينهم سمير القنطار، وحثامين 200 شهيد لبناني وفلسطيني وعربي وسيسلم إسرائيل الجنديين الأسيرين. وتشمل الصفقة إطلاق سراح أسرى فلسطينيين بوساطة الأمين العام لأمم المتحدة لم يحدد عددهم.

وقدرت مصادر إسرائيلية أن تستمر عملية إخراج الجثامين ووضعها في صناديق خاصة عدة أيام، وتوقعت أن تخرج الصفقة إلى حيز التنفيذ في نهاية الأسبوع.

-


كشف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤولها في الخارج د.ماهر الطاهر، أن صفقة تبادل الأسرى المزمع تنفيذها بين حزب الله اللبناني ودولة الاحتلال تشمل أسرى وجثامين من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، واصفاً إياه بالإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة اللبنانية الباسلة بقيادة حزب الله.


كشف مصدر فلسطيني مطلع ان صفقة التبادل المرتقبة بين حزب الله واسرائيل ستتم على ثلاث مراحل حيث ستبدأ مرحلتها الاولى بعد اربعة ايام وتشمل الافراج عن سمير القنطار وثلاثة اسرى.

فيما تبدأ المرحلة الثانية بعد ستة ايام من الدفعة الاولى وتشمل جثمان الشهيدة دلال اضافة الى جثامين عدد من الشهداء .

وتبدأ الدفعة الثالثة بعدها بعدة ايام وتشمل 199 جثة بينها جثث 150 شهيدا فلسطينيا .

من جهة اخرى اكملت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح استعداداتها للاحتفاء بتحرير جثمان الشهيدة دلال المغربي والشهداء الاخرين .

تستعد حركة فتح للاحتفاء بتحرير جثمان الشهيدة دلال المغربي ضمن عملية تبادل الأسرى بين حزب الله والجانب الإسرائيلي والمتوقع تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة.


اقر الكابينت الاسرائيلي عصر اليوم، باغلببة 22 صوتا، وامتناع ثلاثة وزراء عن التصويت، صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله، والتي تضمن اطلاق سراح الاسير اللبناني سمير قنطار، واربعه اخرين من اسرى حزب الله، واسرى فلسطينيين مقابل جثث الجنديين الاسرائيليين اللذين وقعا في اسر حزب الله عام 2006 .

وجاء الحسم الحكومي بخصوص الصفقة رغم اقتناع الوزراء بان الجنديين ليسا من بين الاحياء، ووصفهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بـ "بالشهداء" بعد يوم طويل وشاق من المفاوضات والمباحثات التي بدأت حوال الساعه العاشرة من صبح اليوم الاحد وامتدت الى ساعات ما بعد الظهر .

وفور اتخاذ القرار دخلت عائلات الجنود الاسرى الى مكتب اولمرت للاجتماع به حيث سيبلغهم قرار الحكومة، وموافقتها على صفقة التبادل .

وفيما يلي نص قرار الكابينت الاسرائيلي كاملا :
"اقرت الحكومة الصفقه بهدف اطلاق سراح الجنود المختطفين في لبنان بناء على البنود التالية :

1- اعادة الجنديين الاسرائيليين المختطفين الدار ريغيف، واهود غولدسوار الى اسرائيل وتسليمها تقريرا حول الطيار المفقود رون اراد، بناء على قرار حكومة اسرائيل رقم 978 من اليوم التاسع من شهر نوفمبر عام 2003 اضافة الى تسليم اسرائيل اشلاء الجنود الذين قتلوا خلال حرب لبنان الثانية.

ومقابل اعادة الجنديين تطلق اسرائيل سراح سجناء ومعتقلين موجودين في مراكز الاعتقال لديها وتسلم جثث قتلى ومعلومات وفقا للتفصيل التالي :

أ‌- يطلق سراح سمير قنطار واربعة اخرين من المقاتلين غير الشرعيين التابعين لحزب الله والموجودين في اسرائيل .
ب‌- يتم تسليم لبنان عشرات الجثث التابعة لمتسللين و"مخربين" من بينهم ثمانية جثث لرجال حزب الله سقطوا خلال الحرب الاخيرة .
ت‌- يتم تسليم الامين العام للامم المتحدة معلومات تتعلق بالدبلوماسيين الايرانيين الاربعة المفقودين .
ث‌- بعد تنفيذ الصفقة يتم اطلاق سراح اسرى فلسطينيين يتم تحديد هوياتهم واعدادهم من قبل اسرائيل فقط وحصريا .

2- يواصل المكلف من قبل رئيس الحكومة بمتابعة ملف المفقودين، عوفر ديكل، جهوده لتفاوضية لتنفيذ البنود المفصلة بهذا القرار .

3- تقيم الحكومة الاسرائيلية نقاشا اضافيا يهدف الى اجمال وتنفيذ الاتفاق حسب البنود الواردة في هذا القرار .

4- تعود الحكومة وتؤكد التزامها بعمل كل ما يلزم للحصول على معلومات موثوقه ومؤكدة تلقي الضوء على مصير الطيار المفقود رون اراد ".

وكان رئيس جهاز الموساد مئير داجان - الاستخبارات الدولية - ويوفال ديسكين رئيس جهاز الشاباك - المخابرات الاسرائيلية الداخلية رفضا الموافقة على بنود صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله خشية تعزيز ظاهرة خطف جنود اسرائيليين في المستقبل .

وخلال جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي اليوم الاحد يدور نقاشا وصفه بـ" الحاسم" حول صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله والتي تشمل الافراج عن الجنديين الاسيرين "الداد ريغف وايهود غولدفاسر".

يشار الى ان وزراء احزاب العمل وشاس والمتقاعدين اعربوا عن تأييدهم لهذه الصفقة وكذلك عدد من وزراء حزب كاديما.

اما رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وبعض وزراء كاديما فلم يعلنوا بعد موقفهم من هذا الموضوع.

فيما قال وزير الجيش ايهود بارك مساء امس انه يجب اعادة الجنود الاسيرين احياء او امواتا.

يذكر ان اسرائيل كانت قد اكدت في صفقة التبادل السابقة مع حزب الله قبل بضع سنوات ان اطلاق سراح سمير القنطار لن يتم الا مقابل حصولها على معلومات حول قضية ملاح الجو المفقود رون اراد وبالتالي يتوقع ان تطالب اسرائيل بتلقي تقرير مفصل من حزب الله حول الجهود التي قامت بها المنظمة لاقتفاء آثار رون اراد قبل تنفيذ صفقة تبادل الاسرى الحالية.

وفي لبنان قال مصطفى الحاج علي عضو المكتب السياسي لحزب الله ان هناك مؤشرات إيجابية جديدة على قرب إتمام صفقة تبادل أسرى مع اسرائيل مؤكداً أن حزب الله يستعد لإعلان أخبار سعيدة لعوائل الأسرى.

ورفض الحاج علي الادلاء بتفاصيل اوفى حول هذه الصفقة قائلا:" إن تلك التفاصيل لا يملكها سوى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حرصا على إتمام الصفقة".

_________________
عاصي الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamdor.com/vb/showthread.php?t=8409
 
بعد ساعات سيتم البدء باستخراج جثامين الشهداء للتبادل والتوقعات بإخراج الصفقة إلى حيز التنفيذ نهاية الأسبوع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى الأخبارالسياسية-
انتقل الى: