كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصليب الأحمر: إسرائيل تتسلم رفات جندييها المخطوفين 2006

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفينة الحب
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 381
العمر : 27
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: الصليب الأحمر: إسرائيل تتسلم رفات جندييها المخطوفين 2006   الأربعاء يوليو 16 2008, 09:45



أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر أن إسرائيل وحزب الله اللبناني بدآ عملية تبادل السجناء الأربعاء 16-7-2008 تماشيا مع اتفاق جرى التوصل إليه بوساطة الامم المتحدة. وأكد متحدث باسم اللجنة تسلم رفات الجنديين الإسرائيليين اللذين خطفهما حزب الله في يوليو 2006، وهما ايهود جولدفاسر والداد ريجيف.

وتشمل صفقة التبادل تسليم إسرائيل خمسة أسرى لبنانيين مقابل جثتي الجنديين الإسرائيليين. ومن جانبها، تسلم إسرائيل, حزب الله جثث حوالى 200 مقاتل من الحزب ومن الفلسطينيين، وذلك بموجب الاتفاق الذي تولى الوساطة حوله ضابط المخابرات الالماني غيرهارد كونراد بتفويض من الامم المتحدة. وهذا الاتفاق هو الثامن لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله منذ 1991.


وقالت مصادر أمنية في لبنان إن اللبنانيين الذين سيطلق سراحهم سينقلون جوا من الناقورة الى مطار بيروت حيث يتم استقبالهم في احتفال رسمي يتوقع أن يكون حاشداً.

وفيما تعرض اتفاق التبادل في اسرائيل لانتقادات كثيرة وبدت العملية بمثابة تنازل من الحكومة الإسرائيلية, فإن حزب الله اعد استقبالا "للشهداء والمقاتلين".

ورفعت في القرى الجنوبية الأعلام واللافتات الترحيبية والمشيدة بـ"انتصارات" الحزب في مواجهة اسرائيل. وسيلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله خطابا في المناسبة.

وأعطى مجلس الوزراء الاسرائيلي، الثلاثاء، موافقته النهائية على تبادل سجناء مع جماعة حزب الله بلبنان في صفقة تبادل الأسرى. ووافق مجلس الوزراء، بأغلبية 22 واعتراض 3 وزراء، على التصديق على اتفاق التبادل.

وقال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس قبل التصويت "هذا ليس يوما سعيدا بالنسبة لأي منا؛ ان نطلق سراح قتلة مثل هؤلاء. لكن علينا التزاما اخلاقيا وروحيا؛ ان نعيد جنودنا الى الوطن".

وفي اطار الاستعداد للتبادل عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية، نقل ماهر كوراني ومحمد سرور وحسين سليمان وخضر زيدان من سجن اشموريت قرب مدينة نتانيا الساحلية حيث كانوا محتجزين منذ أسرهم في حرب لبنان عام 2006 الى سجن هداريم على بعد نحو 11 كيلومترا حيث انضموا الى سمير القنطار. والأخير هو أبرز سجين لبناني في اسرائيل وحكم عليه بالسجن المؤبد لقتله شرطيا ورجلا آخر وابنته في هجوم في بلدة نهاريا بشمال اسرائيل عام 1979.

وفيما ستسلم اسرائيل أيضا رفات 200 لبناني وعربي قتلوا أثناء عمليات ضد اسرائيل انطلاقا من شمال لبنان، سيعيد حزب الله رفات جنود اسرائيليين قتلوا في جنوب لبنان عام 2006.

ووصف رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت القنطار بأنه آخر ورقة مساومة لمعرفة مصير الملاح الجوي الاسرائيلي رون آراد الذي اختفى بعد نزوله من طائرته بمظلة خلال حملة قصف على لبنان عام 1986. واتهم منتقدو عملية مبادلة السجناء الحالية حكومة أولمرت بالتخلي عن أي فرصة لاستعادة آراد.

وفي إطار المبادلة، تلقت اسرائيل تقريرا وصورا لم تعرض من قبل للملاح آراد من حزب الله، ولكن لم تكن هناك أي مؤشرات على أن المعلومات ألقت بالضوء على مصيره. وقال أولمرت للامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين ان التقرير الذي قدمته جماعة حزب الله بشأن مصير الملاح الجوي الاسرائيلي رون آراد "غير مرض على الاطلاق".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصليب الأحمر: إسرائيل تتسلم رفات جندييها المخطوفين 2006
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نبذه عن لاعبي المنتخب المصري
» البوابة التربوية التونسية ترافق التلاميذ استعدادا للامتحانات الوطنية
» البرازيل شمس لاتغيب عن كاس العالم ارقام وبطولات راقصى السامبا
» كـــرايسلــــر / اللـــون ][ فضــي / أحمـــر ][ بجنوط نيــكـل 22 - - الخبـــر - -
» معلومات عن كويست الرائعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى الأخبارالسياسية-
انتقل الى: