كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسم مهند الاكثر انتشارا في سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفهد الشرس



عدد الرسائل : 321
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: اسم مهند الاكثر انتشارا في سوريا   الأربعاء أغسطس 20 2008, 17:01



حالة تأثر شديدة يشهدها المجتمع السوري حاليا بأحداث وأبطال مسلسلي "نور" و"سنوات الضياع" إذ أقبلت عددٌ من الأسر السورية على تسمية أبنائهم- الذين رزقهم الله بهم- بأسماء "مهند"، و"نور"، ويحيى" و"لميس"، تيمنا بهم، وأملاً في أن ينالهم بعض من جمال وجاذبية هؤلاء الأبطال.

هذا التطور يأتي بعد أن أصبح أبطال المسلسلين حديث الشارع السوري والمجالس الخاصة، فضلاً عن كونهم مجالاً لترويج السلع والملابس من خلال طبع صورهم على الملابس.

قرية "كفر حور" الواقعة في الريف القريب من دمشق شهدت خلال الصيف الحالي 10 ولادات جديدة، ست منها سموا بأسماء أبطال مسلسلي "نور"، و"سنوات الضياع".

وأضافت أن الكثيرات من الأمهات وحديثات العهد بالزواج مغرمات بشخصيات الأعمال التركية المعروضة على قنوات mbc، ولهذا يقبلن على تسمية أبنائهن بمسميات أبطال هذه الأعمال، تيمنا بها، ورغبة في أن يأتي لهن أطفال بجمال أبطال هذه الأعمال.

الرومانسية هي السبب
يذكر أن تفاعل الجمهور العربي بالدراما التركية ارتبط بالعديد من المواقف الطريفة من بينها مشاجرة بالأيدي بين طبيبين سوريين بسبب اختلافهما على جمال "سونغول أودين" التي تجسد دور "نور" في المسلسل، وهناك سيدة سعودية طلبت الطلاق من زوجها بسبب الشك في نظراته للميس بطلة مسلسل "سنوات الضياع"، وفتاة عربية أخرى طلبت من خطيبها تغيير اسمه إلى "مهند" لكي توافق على الزواج.

وقد شهدت بعض المناطق في سوريا حالات سرقة أثناء فترة عرض المسلسل، إذ سُرق 8 كجم من الذهب، و1.5 مليون ليرة سورية من صاغة في مدينة جرمانا، بالإضافة لتعرض صيدلية في المدينة نفسها إلى السرقة أيضا، حيث سرق ما قيمته 130 ألف ليرة وأدوية بقيمة 50 ألف، كما سجلت بعض حالات الطلاق في سوريا بسبب خلافات بين الأزواج حول المسلسل، وحالات أخرى شبيهة في السعودية والأردن واليمن.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسم مهند الاكثر انتشارا في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى أخبار الفن-
انتقل الى: