كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكشف عن تفاصيل علاقة أبو شهاب بجومانا مراد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير منتديات بكرا
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2433
العمر : 28
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: الكشف عن تفاصيل علاقة أبو شهاب بجومانا مراد   السبت سبتمبر 06 2008, 12:13

بسام الملا مخرج المسلسل "باب الحارة" يكشف عن تفاصيل العلاقة التي تربط بين أبو شهاب والفنانة السورية جومانا مراد



فيما كشف بسام الملا مخرج المسلسل الشهير "باب الحارة" عن تفاصيل العلاقة التي تربط بين أبو شهاب والفنانة السورية جومانا مراد، التي تجسد شخصية زوجته "شريفة" في الأحداث، أكد الملا أن الجزء الثالث لا يختلف عن سابقيه من حيث الحبكة القوية، متوقعا له نجاحا كبيرا.

وقال الملا "سنرى الوجه الآخر لشخصية "أبو شهاب" التي عرفها الناس وأحبوها لما تمثله من قيم الرجولة والقوة والحكمة والكرامة، ففي الجزء الثالث سنرى البعد الإنساني لهذه الشخصية، بحيث نراه داخل بيته الخاص وعائلته الصغيرة، ونقف على تفاصيل حياته مع زوجته وما في ذلك من تناقضات إنسانيّة واسعة". وأضاف أن شخصية "أبو شهاب" سوف تتطور على الصعيد الإنساني، ستعرف كثيرا من التقلبات ويُظهر كثيرا من المشاعر غير المتوقعة من شخصيته الصلبة.

وردا على سؤال حول توقعاته لاستقبال الجمهور للجزء الثالث من "باب الحارة"، خاصة مع نجاح جزئيه الأول والثاني، قال الملا "الجزء الثالث لا يختلف عن الأول والثاني، سواء من حيث حبكة القصة القوية أو من حيث أهمية ودور كل من الشخصيات، فهو عمل درامي جيد، ولست أتوقع نجاحه بناء على نجاح الأجزاء السابقة، بل لأنه فعلاً عمل جيد جدًّا وفيه حبكة درامية، وربما تميز عن الجزئين الأوليين ونجح أكثر منهما أو على الأقل مثلهما".

وعن المحاور الرئيسية في العمل، قال الملا إن "الجديد في حارة الضبع، وهي المحور الرئيسي، هو دخول عائلة أبو حاتم إلى حبكة القصة بعدما كانوا يذكرون بالاسم فقط في الجزأين السابقين، خاصة مع الدور الكبير الذي تلعبه شخصيّة أم حاتم التي تصبح إحدى الشخصيات الفعّالة في الحارة بظل ما يدور من أحداث صعبة في تلك المرحلة".

وأضاف أن "الحارة الجديدة التي ستجري فيها العديد من الأحداث المهمة فهي "حارة الماوي"، سنرى فيها شخصيات من صلب الحياة الدمشقيّة، وسيكون وجود الحارة سبب لصراعات معينة وسبب لعديد من المواقف المصيرية في حياة أهل الحارة والحارات المجاورة".

وعن طريقة اختيار الشخصية المناسبة لكل دور، أوضح الملا أن كل شخصية من شخصية باب الحارة لديها مكوناتها الخاصة وعوالمها الخاصة، "لذلك نقوم بلقاءات عديدة مع الممثلين الذين أختارهم لتأدية هذه الأدوار على أسس عديدة أهمها قرب الشخصية منهم. وكمخرج أتابع أعمالهم وأعرف كثيرا عن شخصيات الممثلين والأدوار التي يبرعون في أدائها".

وحول أسباب استبداله بعض الممثلات في المسلسل، قال المخرج السوري "قد تم استبدال بعض الممثلين لأسباب إنتاجية، وأحيانا لأسباب ارتباطهم بتصوير عدّة أعمال أخرى. كما أن أحد الأسباب التي جعلتني أقوم بهذه الخطوة هو عدم إحساس بعض الممثلين بالمسؤولية الأدبية الملقاة على عاتقهم تجاه الجمهور".

وأوضح أن الأعمال الدرامية متابعة جدًّا في رمضان، فمن الخطأ أن يرى المشاهد الممثل في عدة أدوار متناقضة في مختلف المسلسلات الرمضانية، مشيرا إلى أن احترام المشاهد أمر أساسي بالنسبة له، وأن أي دور يؤديه الممثل خارج "باب الحارة" يجب أن لا يتناقض ويؤثر على دوره في المسلسل.

ولفت الملا إلى أنه بعد رمضان الماضي قام باستدعاء جميع الممثلين لتوقيع العقود، مضيفا أنه من لم يلتزم تم استبداله.

_________________
أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bokra.mam9.com
 
الكشف عن تفاصيل علاقة أبو شهاب بجومانا مراد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى أخبار الفن-
انتقل الى: