منتدى بكرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هاميلتون مصمم على استرداد اعتباره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير منتديات بكرا
Admin



ذكر
عدد الرسائل : 2433
العمر : 33
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

هاميلتون مصمم على استرداد اعتباره Empty
مُساهمةموضوع: هاميلتون مصمم على استرداد اعتباره   هاميلتون مصمم على استرداد اعتباره Emptyالجمعة سبتمبر 12 2008, 10:29

هاميلتون مصمم على استرداد اعتباره LewisHamilton_B





يسعى البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس إلى وضع ما حدث معه في حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية خلفه واسترداد اعتباره على ارض فيراري عندما يخوض في نهاية الأسبوع الحالي جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي تقام على حلبة مونزا.

وكان هاميلتون أنهى سباق بلجيكا الأحد الماضي في المركز الأول لكنه حرم بعدها من الفوز بعدما أضيفت 25 ثانية على التوقيت الذي سجله، ما جعله يتراجع من المركز الأول إلى الثالث وذلك على خلفية ما حدث في الثواني الأخيرة حيث تلامست سيارته مع سيارة البطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن دون أن يحدث الاصطدام أي ضرر.

وتراجع هاميلتون إلى المركز الثالث خلف سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا والألماني نيك هايدفيلد سائق بي ام دبليو ساوبر اللذين حلا خلفه في السباق، لكنه بقي متصدراً للترتيب العام برصيد 76 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام ماسا، فيما تراجع رايكونن إلى المركز الرابع بفارق 19 نقطة عن سائق ماكلارين بعدما خرج من السباق خالي الوفاض بسبب الأمطار التي هطلت في الثواني الأخيرة وجعلته يصطدم بالجدار المحيط بالمسار بعدما تصدر السباق منذ البداية حتى اللفات الثلاث الأخيرة قبل أن ينقض عليه هاميلتون ويخطف منه المركز الأول.

ماكلارين تستأنف العقوبة
واستأنف فريق ماكلارين مرسيدس العقوبة التي فرضت على سائقه وستجتمع محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في الأسابيع المقبلة للنظر والبت في هذا الاستئناف.

ولم يكن الفريق البريطاني-الألماني راض على الإطلاق عما حصل مع سائقه كما كانت حال معظم المراقبين ووسائل الإعلام وحتى الإيطالية منها، وما زاد من عزم مدير الفريق رون دينيس نحو التقدم بطلب الاستئناف هو أن الاتحاد الدولي للسيارات أكد أيضاً أن ما قام به هاميلتون في سبا فرانكورشان كان قانونياً.

"عندما سألنا مراقبي السباق (التابعين للاتحاد الدولي) المتواجدين في خط الحظائر عما إذا كان ما فعله لويس صحيحاً بعدما سمح لرايكونن بتجاوزه، أكدوا لنا في مناسبتين أن ما قام به جعل وضعه صحيحاً (من الناحية القانونية)"، هذا ما قاله المدير التنفيذي في ماكلارين مارتن ويتمارش في إشارة منه إلى ما قام به هاميلتون بعد أن تجاوز المقطع المتعرج حيث رفع قدمه عن دواسة الوقود وسار بسرعة تقل نحو 6 كلم/ساعة عن سرعة رايكونن ما سمح للأخير بتجاوزه.

ولم يحدد المراقبون في بداية الأمر السبب الذي دفعهم لفتح تحقيق ومن ثم فرض الغرامة على هاميلتون، لكن تبين لاحقاً انه كان يتعلق بالتجاوز الذي قام به البريطاني عبر الجهة الخارجية من الحلبة وهو أمر مخالف للقانون، لكن البريطاني عاد وأفسح المجال لرايكونن كي يتجاوزه تجنباً لأي عقوبة قبل أن يعود بعدها ويتصدر في منطقة "لا سورس".

مونزا حلبة السائقين
وعلق هاميلتون على سباق نهاية الأسبوع قائلاً: "الجميع يقول أن مونزا هي حلبة القوة والسرعة، برأيي الشخصي هي أيضاً حلبة السائقين، وهذا ما يعجبني فيها. إنها ليست مكونة من خطوط مستقيمة طويلة وحسب كما يعتقد الجميع مستندين على العيارات التي تعتمد بتخفيف قوة الجر "داون فورس"، بل أن العيارات يجب أن تأخذ بعين الاعتبار طريقة قيادتنا على المنعطفات. نحن بحاجة أيضاً إلى الكثير من الثبات عند الكبح واكبر قدر ممكن من التماسك عند المنعطفات".

ويريد هاميلتون أن يوجه رسالة للجميع بان شيئاً لن يمنعه من الظفر بلقب بطولة العالم هذا الموسم بعدما كان قريباً جداً منها الموسم الماضي في أول مشاركة له في رياضة الفئة الأولى، قبل أن يخسرها في الأمتار الأخيرة لمصلحة رايكونن الذي يشكل سباق مونزا الفرصة الأخيرة له من اجل أن يبقي على حظوظه بالاحتفاظ باللقب لأنه يتخلف حالياً بفارق 19 نقطة عن الصدارة.

رايكونن: "لن استسلم أبداً"
"لن استسلم أبداً. من الواضح أني لم أكن أتوقع هذه النتيجة (في سبا فرانكورشان) لكني سعيد باني استعدت أخيراً إحساس المنافسة على اللقب مع سيارة مناسبة وعلى حلبة هي الأفضل في العالم على الإطلاق"، هذا ما قاله رايكونن الذي كان مرتاحاً لأداء "أف 2008" على الحلبة البلجيكية رغم خيبة النتيجة النهائية.

وأضاف "الرجل الجليدي": "كان لدي هدف واحد عندما قدمت إلى بلجيكا: الفوز. أردت فقط أن أفوز بالسباق وأي نتيجة أخرى لم تكن لترضيني. لا فائدة من التذمر الآن، قدمت أفضل ما عندي لكنه لم يكن كافياً. هذه الأمور تحصل. أنا لست قلقاً مما سيحصل ولن استسلم. سأقاتل حتى النهاية".

ويواجه رايكونن تحدياً مزدوجاً في مونزا، إذ انه يسعى لتحقيق فوزه الأول على ارض "سكوديريا" إضافة إلى مواجهة هاميلتون وزميله ماسا لان الأخير سيحظى على الأرجح بدعم الفريق الإيطالي لأنه الأوفر حظاً للفوز باللقب العالمي، رغم أن مدير الفريق ستيفانو دومينيكاللي أكد انه لم يتخذ القرار بدعم ماسا على حساب بطل العالم.

وأضاف: دومينيكالي "سنتخذ القرار الذي سيكون لمصلحة الفريق. برأي الشخصي علينا أن نفكر ملياً بوضعنا الحالي دون استعجال أي قرار لأنه شيء يتعلق بطريقة مقاربتنا للسباقات".

مونزا تناسب فيراري تماماً
وتعتبر حلبة مونزا مناسبة تماماً لسيارة فيراري "أف 2008" لأنها الأسرع في روزنامة البطولة حيث تبلغ السرعة القصوى عليها 368 كلم/ساعة ويضطر فيها السائقون إلى استعمال دواسة الوقود إلى أقصى حدودها في 76 بالمئة من فترة السباق الذي يتكون من 53 لفة تمتد لمسافة 306.720 كلم (طول الحلبة 5.793 كلم).

وتبقى مشكلة المنعطفات (10 منعطفات، 4 إلى اليسار و6 إلى اليمين) الهم الأساسي الذي يشغل بال مهندسي "الحصان الجامح"، خصوصاً انه من المتوقع أن تكون الحرارة متدنية في نهاية الأسبوع الحالي ما يعقد مشكلة التماسك على المنعطفات خصوصاً أن العيارات التي ستعتمد ستكون بأقل قوة جر "داون فورس" ممكنة بسبب الخطوط المستقيمة الطويلة.

وعلق دومينيكالي على هذا الموضوع قائلاً: "كما قلت، إن مونزا ليست الحلبة المثالية بالنسبة إلينا حالياً لأننا لا نتوقع أن تكون الحرارة مرتفعة. الأمر الوحيد الذي بإمكاننا فعله هو أن نعمل بجهد مضاعف لأننا نعلم أن ماكلارين ستكون قوية جداً في مونزا كما هي الحال في جميع الحلبات حسب ما رأينا حتى الآن".

وتابع: "لقد أظهرت ماكلارين مستواها خلال التجارب الرسمية السبت الماضي (هاميلتون انطلق من المركز الأول) وهذا يظهر بصراحة حدة التنافس في البطولة وبالتالي سيبقى الصراع حتى النهاية. نعلم أنهم سريعون ولا يمكننا أن نستسلم ولو لثانية وحيدة".

وواصل "تعلمنا درساً(في سبا): عليك أن تنتظر، لطالما قلنا هذا الأمر لكن ما حصل كان اكبر برهان على ذلك. عليك أن تنتظر ليس فقط حتى نهاية السباق بل لما بعد نهايته".

وختم: "هذا الأمر يظهر أن الوضع معقد جداً. سنقدم أفضل ما عندنا لأننا نحترم منافسينا ونعلم تماما أنهم أقوياء جداً".

وسيكون سباق مونزا الأخير في القارة الأوروبية قبل أن تنتقل الفرق في 28 الحالي إلى القارة الآسيوية حيث تخوض أول سباق ليلي وسيكون في سنغافورة الوافدة الجديدة إلى روزنامة بطولة العالم، ثم يليها سباقا اليابان في 12 تشرين الأول/أكتوبر المقبل على حلبة فوجي، والصين في 19 الشهر ذاته في شنغهاي، قبل أن يختتم الموسم في أميركا الجنوبية في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على حلبة انترلاغوس في البرازيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bokra.mam9.com
 
هاميلتون مصمم على استرداد اعتباره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى اخبار الرياضة-
انتقل الى: