كل ما يخطر في بالك ستجده هنا ادخل واستمتع معنا اخر الاخبار الرياضيه والفنيه والسياسيه وجميع انواع الترفيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماسا وألونسو الأسرع في تجارب البرازيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير منتديات بكرا
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2433
العمر : 28
أحترامك قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: ماسا وألونسو الأسرع في تجارب البرازيل   السبت نوفمبر 01 2008, 08:44



كان البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري والإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو الأسرع في جولتي التجارب الحرة لجائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان الجمعة على حلبة انترلاغوش.

في الجولة الأولى، تقدم ماسا الذي تنتظره مهمة صعبة الأحد من أجل الظفر باللقب، على منافسه الوحيد البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس بفارق ضئيل جداً 0.190 ثانية، فيما حل سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن حامل اللقب في المركز الثالث أمام البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر والفنلندي هايكي كوفالاينن سائق ماكلارين مرسيدس الثاني.

وبدا هاميلتون الأسرع في الجولة الأولى التي بقي خلالها سائقو الطليعة في حظائر فرقهم حتى انتصافها، قبل أن يخرجوا تباعاً حيث سطر البريطاني أسرع زمن حتى الدقائق الأخيرة عندما نجح ماسا في انتزاع المركز الأول منه رغم زخات المطر التي بدأت تهطل على الحلبة في القسم الأخير من هذه الجولة.

في الجولة الثانية، عانى هاميلتون كثيراً في "عيارات" سيارته فاكتفى بالمركز التاسع فقط وهو كان متخلفا طيلة هذه الجولة بحوالي نصف ثانية عن الصدارة وسط تواصل زخات المطر.

وعندما تحسنت الأحوال المناخية في الدقائق الأخيرة نجح ألونسو في الارتقاء من المركز الثامن عشر إلى الأول في آخر 90 ثانية، ليتفوق بفارق 0.057 ثانية على ماسا، فيما حل الإيطالي يارنو تروللي سائق تويوتا في المركز الثالث أمام رايكونن والأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو.

وستكون التجارب التأهيلية السبت مهمة جداً خصوصاً لماسا الذي يحتاج إلى الفوز ولا شيء سواه من أجل الظفر باللقب شرط أن ألا يحصل هاميلتون على أفضل من المركز الخامس لأنه يتقدم حالياً على البرازيلي بفارق 7 نقاط.

وفي حال نجح هاميلتون في تعويض إخفاق الموسم الماضي وإنهائه السباق، وهو مُتوج باللقب العالمي فسيصبح أصغر سائق يحقق هذا الانجاز في تاريخ رياضة الفئة الأولى (23 عاماً و248 يوماً)، ليتفوق على زميله السابق ألونسو الذي أحرز اللقب عام 2005 وهو يبلغ 24 عاماً و59 يوماً.

يُذكر أن الفنلندي ميكا هاكينن كان آخر الفائزين باللقب العالمي مع ماكلارين مرسيدس وإذا أراد هاميلتون أن يحذو حذوه فعليه أن يتخطى عقدة ما حدث معه الموسم الماضي عندما دخل إلى السباق الختامي وهو في المقدمة بفارق 3 نقاط عن زميله ألونسو و7 نقاط عن رايكونن، لكنه تعرض لعطل في علبة السرعات في اللفات الأولى من السباق ما سمح للأخير بالفوز بالمركز الأول واللقب العالمي بعدما اكتفى سائق ماكلارين الثاني ألونسو بالمركز الثالث أيضاً.

ترتيب الخمسة الأوائل في الجولة الأولى:

1- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 1.12.305 د
2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 0.190 ث
3- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 0.202 ث
4- البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر) بفارق 0.569 ث
5- الفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 0.620 ث

ترتيب الخمسة الأوائل في الجولة الثانية:

1- الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) 1.12.296 د
2- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 0.057 ث
3- الإيطالي يارنو تروللي (تويوتا) بفارق 0.139 ث
4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 0.304 ث
5- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 0.354 ث

_________________
أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bokra.mam9.com
 
ماسا وألونسو الأسرع في تجارب البرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بكرا :: منتدى اخبار الرياضة-
انتقل الى: